لقاح الكلاميديا ​​يجتاز اختبار السلامة في أول تجربة بشرية على الإطلاق

0
1027
chlamydia vaccine override safety test In first ever human experience
Kateryna Kon – 123RF ©

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لقاح الكلاميديا chlamydia vaccine يجتاز اختبار السلامة لأول مرة 

المقدمة 

تمت تجربة لقاح الكلاميديا chlamydia vaccine ​​على البشر للمرة الأولى – وكان ذلك ناجحا ، حيث أظهرت النتائج المنشورة في The Lancet Infectious Diseases أنها آمنة وتسبب استجابة مناعية ضد بكتريا chlamydia trachomatis المسببة للكلاميديا.

لا يزال هناك طريق طويل قبل أن يتم تسويقه للجمهور. ستقوم التجارب المستقبلية بمراقبة فعاليته وتحديد الجرعة الصحيحة منه ، لكن الأخبار التي حققها هذا اللقاح خلال هذه العقبة الأولى واعدة وباعثة للأمل.

مرض الكلاميديا  chlamydia على الصعيد العالمي 

على الصعيد العالمي ، تعد الـ chlamydia ​​أكثر أنواع العدوى المنقولة بالاتصال الجنسي شيوعا ، حيث تمثل حوالي 131 مليون حالة جديدة كل عام. يمكن أن ينتقل عن طريق الجنس غير المحمي ، وحتى من خلال ممارسة الجنس دون ايلاج . 

تعتبر الـ chlamydia مرض “صامت” لأنه في كثير من الأحيان لا تظهر الأعراض. ومع ذلك ، إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح ، فقد يؤدي إلى العقم ومضاعفات خطيرة أخرى ، بما في ذلك الحمل خارج الرحم ، الإجهاض ، ولادة الجنين ميتا والولادة قبل الأوان.

كما يمكن أن يجعل الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الأخرى المنقولة جنسياً ، بما في ذلك السيلان gonorrhea وفيروس نقص المناعة المكتسب HIV.

والخبر السار هو أنه يمكن علاجها بالمضادات الحيوية. ومع ذلك ، على الرغم من هذا الخيار (وتوافر الاختبارات على نطاق واسع) ، فإنه لا يزال يمثل مشكلة كبيرة للصحة العامة.

” بالنظر إلى تأثير وباء الكلاميديا ​​على صحة المرأة ، الصحة الإنجابية ، صحة الرضع من خلال الانتقال الرأسي وزيادة التعرض للأمراض المنقولة جنسيا الأخرى ، توجد حاجة طبية عالمية لم يتم تلبيتها بعد بإيجاد لقاح ضد الكلاميديا ​​التناسلية ” ، قال مؤلف الدراسة بيتر أندرسون من Statens Serum Institut في الدنمارك.

هذا هو المجال الذي يأمل الباحثون أن يكون اللقاح مفيدا فيه ، حيث يمكن أن يوفر الحماية الوقائية على المدى الطويل.

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا