12 مجموعة من النباتات المترافقة companion plants لجعل حديقة المنزل مزدهرة

0
646

12 مجموعة من النباتات المترافقة companion plants لازدهار حديقة المنزل

الخُلاصة 

” بعض النباتات تساعد بعضها البعض بشكل كبير، في حين أن البعض الآخر يعوق جيرانه. في الحقيقة يمكن أن يكون هناك خلاف حقيقي بين نباتات حديقة الخضروات. إن وضع النباتات التي تتنافس مع بعضها البعض جنبا إلى جنب، على سبيل المثال، لا يفيد كثيرا أي منها. 

ولكن هناك مجتمع رائع يمكن إنشاؤه بين النباتات أيضا وهي طريقة رائعة لوضع استراتيجية عند تخطيط قطعة أرض في الحديقة، ذلك من خلال زراعة مجموعة من النباتات المترافقة companion plants .  لذلك ندعوك لاستخدام ورقة المساعدة هذه لضمان التوافق بين النباتات في حديقة الخضار الخاصة بك والوصول إلى حديقة متجانسة.

إن فكرة زرع النباتات في مجموعات لإظهار أفضل ما عندها ليست بالتأكيد جديدة. فقبل وصول المستوطنين الأوروبيين إلى أمريكا بوقت طويل، كانت الشعوب الأصلية في تلك المناطق تجمع بين الذرة والفاصوليا والقرع – وهي مزرعة من النباتات المترافقة companion plants تُعرف باسم ” الأخوات الثلاث” أو the three sisters. 

تشير ملاحضات المزارعين إلى أن كلا من الأخوات يسهم بشيء في هذه المزرعة ويقولون في ملاحظاتهم :

  1. كما تفعل الأخوات الأكبر سنا في كثير من الأحيان، تقدم الذرة للفاصوليا الدعم اللازم.
  2. تقوم الفاصوليا، الشقيقة المانحة، بسحب النيتروجين من الهواء وإحضاره إلى التربة لفائدة الثلاثة.
  3.  بينما تنمو الفاصولياء من بين تشابك أوراق القرع وتشق طريقها صعودا عبر سوق الذرة بحثا عن ضوء الشمس، فإنها تُمسك الأخوات ببعضهما البعض.
  4.  تحمي الأوراق الكبيرة المترامية للقرع أفراد المجموعة الثلاثية من خلال خلق نشارة حية تعمل على تظليل التربة ، وتبقيها باردة ورطبة وتمنع الأعشاب الضارة.
  5. أوراق القرع الشائكة تُبعد أيضا حيوانات الراكون، التي لا ترغب في تخطيها.
  6. معا، توفر الأخوات الثلاث خصوبة التربة المستدامة وكذلك ظروف النمو الصحية .
Credit : www.ecoliteracy.org
Credit : University of Illinois Extension

إن العلاقة بين الأخوات الثلاث هي في الحقيقة مثال مثالي للنباتات المترافقة companion plants ، ولكن في الواقع هناك الكثير من الفوائد التي يمكن الإستفادة منها أكثر من تلك المذكورة أعلاه. توفر النباتات الطويلة الظل للنباتات الأقصر القريبة منها التي لا تحب أشعة الشمس، على سبيل المثال، في حين تعمل النباتات التي تغطي الأرض بشكل جيد مع النباتات الطويلة من أجل استغلال المساحة بشكل جيد. 

وفي الوقت نفسه، يمكن للبستاني الذكي ان يستغل تجميع النباتات مع بعضها لمنع انتشار الآفات في حديقته، فبعض النباتات يمكنها صد الآفات لمساعدة النباتات المرافقة القريبة منه، بينما يمكن لبعض النباتات الأخرى أن تجذب الحيوانات المفترسة لآفات نبات آخر.

تأتي هذه الورقة الواردة أدناه من موقع Anglian Home ، وهي في الواقع مجرد مقتطف من رسم بياني أكبر كان شاملاً للغاية بحيث لا يمكن مشاركته هنا. منذ أن كنت دائما متحمسا لفكرة إنشاء مجتمع كبير من النباتات في الحديقة، أردت أن أسلط الضوء على هذا الجزء واشاركه معكم لتعم الفائدة على الجميع.

Credit : Anglian Home

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا