أكتشاف أفعى مجلجلة برأسين

3
2045
“دبل ديف” ، وهي أفعى مجلجلة نادرة تمتلك رأسين ، تم العثور عليها في “باين بارنز” في نيوجيرسي. (Image: © Bob Zappalorti/Herpetological Associates)

أكتشاف أفعى مجلجلة برأسين

اكتشف اثنان من علماء الزواحف في نيوجيرسي – كلاهما يدعى ديف – ثعبانا نادرا ذي رأسين ، أطلقا عليهما اسم “دبل ديف”. 

“دبل ديف” (D-D) عبارة عن أفعى مجلجلة صغيرة ، يبلغ عمرها بضعة أسابيع فقط ويبلغ طولها حوالي 9 بوصات (23 سم) ، وفقا لمقطع حديث على شبكة ABC News. عثر عالمان الزواحف ديف شنايدر ودايف بوركيت ، اللذان يعملان مع شركتي Herpetological Associates في بيمبيرتون ، نيو جيرسي ، على المخلوق قبل بضعة أسابيع أثناء مسح منطقة باين بارنز القريبة – وهي منطقة غابات كثيفة تمتد عبر الطرف الجنوبي من الولاية.

مع وجود رأسين مستقلين وجسم واحد مشترك ، نادراً ما تستطيع حيوانات ذات الرأسين مثل D-D البقاء على قيد الحياة في البرية ، قرارات بسيطة مثل ما إذا كان ينبغي أن يتحرك إلى اليسار أو إلى اليمين ، أو أي رأس يحصل على تناول الطعام أولاً ، قد تصبح فجأة إحدى التحديات الرئيسية التي تواجهه في الوسط الطبيعي مما يجعل الحيوانات ذات الرأسين عرضة بشكل خاص للحيوانات المفترسة. 

مع الأخذ بالحسبان جميع هذه التحديات التي قد تواجه هذا الحيوان ، قرر ديفيس أن يأخذ الثعبان الصغير إلى مكتبه ، حيث كان يقدم له الغذاء والرعاية لعدة أسابيع.

وقال شنايدر لمحطة ايه بي سي نيوز  : “يبدو أن الرأس على الجانب الأيمن هو الأكثر هيمنة.” “لكن في كل مرة ، سيريد الرأس الآخر السير في اتجاه مختلف “. 

يبدو أن D-D يتمتع بصحة جيدة ، على الرغم من أن شنايدر وزملاؤه يأملون في إجراء أشعة سينية للمخلوق قريبا لمعرفة ما إذا كان يحتوي على جهاز هضمي مكتمل التشكل.

حين أن الأمثلة الحية لحيوانات ذات الرأسين مثل D-D نادرة ، إلا أن المخلوقات ذات الرأسين تولد أكثر مما تتخيل. في سبتمبر من العام الماضي ، تم العثور على أفعى ذات رأسين تسعى حول حديقة سكنية في فرجينيا. وكشفت الأشعة السينية أن المخلوق كان لديه قصبتان هوائيتان ومريئان مع قلب مشترك ومجموعة من الرئتين. 

 

تم سحب هذا الدلفين ذو الرأسين من بحر الشمال. (Image: © Erwin Kompanje)
غزال برأسين تم العثور عليه في مينوسوتا. (Image: © Gino D’Angelo et al/University of Georgia)

قبل ذلك ، تم العثور على غزال برأسين ميتين في غابات ولاية مينيسوتا (الصورة الجانبية) ، وتم نقل دلفين برأسين من بحر الشمال في عام 2017 . وقد عبرت الحيوانات ذات الرأسين الحدود حتى إلى الفضاء : في العام الماضي ، دودة مسطحة – وهي نوع من الديدان التي يمكن أن تنمو مرة أخرى إلى أفراد كاملة بعد أن يتم تقطيعها إلى قطع – قامت بتنمية رأس ثانية على أحد القطع أثناء وجودها على متن المحطة الفضائية الدولية.

 

3 تعليقات

  1. With the help of our service it is possible to increase the income of the site khabrny.com by 50% – 100% in 2 months.
    Our advertisers pay you for each click from push-mailing on your base.
    We send one newsletter to your users a day.
    Your income will grow every day with the increase of the number of subscribers in arithmetic progression.
    The percentage of subscriptions from mobile devices is 2-5 times higher than from PC.
    Also, you can fully use the push-mailing service and send any notifications to your users.

    You can earn more than $1 from one subscription per life cycle! Let’s calculate: your site traffic is 1000 people, 10 people subscribe each day, one subscription brings $1 for its life cycle, as a result you can get $10 from 1000 visitors additionally, without removing the existing advertising.
    Our service allows you to collect subscriptions both on https sites and working on http.

    For more details click https://vk.cc/9IaIg9

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا